احنا مش اسفين يا ريس...د/جمال القرمة
حينما أمر النبي صلى الله عليه وآله وسلم أن تقطع يد المرأة المخزومية ، امرأة من بني مخزوم من أشراف قبائل العرب ، كانت تستعير الشيء ثم تجحده ، أي تستعيره لتنتفع به ثم تنكر بعد ذلك أنها استعارت شيئاً ، فأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقطع يدها ؛ فاهتمت لذلك قريش ، قالوا : امرأة من بني مخزوم وتقطع يدها ؟ هذا عار كبير ، من يشفع لنا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فرأوا أن أقرب الناس لذلك أسامة بن زيد بن الحارثة .
(وأسامة بن زيد مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ لأن زيد بن حارثة عبدٌ أهدته إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم خديجة ، ثم أعتقه وكان يحبه عليه الصلاة والسلام ، ويحب ابنه أسامة )، فذهب أسامة إلى النبي صلى الله عليه وسلم يشفع لهذه المرأة ألا تقطع يدها، فقال النبي عليه الصلاة والسلام:
(أتشفع في حد من حدود الله ؟)
قال ذلك إنكاراً عليه ، ثم قام فخطب الناس وقال : (( أيها الناس ؛ إنما أهلك من كان قبلكم ؛ أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه ، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد ، وايم الله ـ يعني أقسم بالله ـ لو أن فاطمة بنت محمد سرقت ؛ (لقطعت يدها).
وهذه المرأة المخزومية دون فاطمة شرفاً ونسباً ، ومع ذلك فإنه صلى الله عليه وسلم قال :( لو أن فاطمة بنت محمد سرقت ؛ لقطعت يدها )) .........
هذا هو الموقف من السيرة , اما الشاهد ان النبي صلي الله علية واله وسلم غضب وقال (لوسرقت فاطمه بنت محمد لقطعت يدها ) .....
تامل ...فاطمه ابنته وحبيبته وقرة عينه لو سرقت لقطع يدها...
اي مجتمع هذا ؟؟؟
واي نبي هذا ؟؟؟؟
واي حاكم هذا ؟؟؟
نبي في قومة يسمعون ويطيعون له
وحاكم في اصحابه يتبادرون الي تنفيذ امره
لكنه يعلنها صراحة بلا شك ولا مواربة
ان دولة محمد صلي الله عليه وسلم دولة قانون
دولة محمد صلي الله عليه وسلم دولة مواطنه
دولة محمد صلي الله عليه وسلم المواطنين فيها سواسية امام القانون
دولة محمد صلي الله عليه وسلم تطبق الحق والقانون علي اي فرد سواء كان شريف او وضيع
دولة محمد تطبق القانون حتي لو كان علي ابنة نبيهم صلي الله عليه وسلم
هي فعلا دولة المواطنه
هي فعلا دولة العدالة
دولة محمد صلي الله عليه وسلم لا تحابي احدا علي حساب قيم الحق والعدل والخير
...............
حكم النبي لا يرتبط كون الشخص شريف او وضيع
كون الشخص كبر سنة او ابيض شعره
لا مطلقا .....
في دولة الاسلام الجميع سواء حاكم ومحكوم
................
هذا الموقف من نبينا صلي الله عليه وسلم يرد به علي من يقولون ارحموا (مبارك) فانه كبر سنه وضعف جسمه وكفايه انه كان رئيس في يوم من الايام وكان شريف وعظيم في قومه.......
وانا اقول هل هناك اشرف ولا اعظم من بنت النبي رضي الله عنها
لا يوجد بشر الان اعظم منها لكن النبي اعلنها صراحة (لو صرقت فاطمه بنت محمد لقطعت يدها)...حتي يقطع الطريق علي من يشفعون في البالطل ...وحتي يقطع الطريق علي من يتشدقون بكونه كان رئيس وكونه اذله الله وكونه كبر سنه ....
لا لا لا .... القانون قانون
والمذنب مذب ولابد ان ياخذ جزاؤه مهما كان شرفه ونسبه
واماحملة المباخر ومنافقي كل العصور واصحاب ارحموا عزيز قوم ذل احيلهم الي قول مؤسس دولة المرابطين يوسف بن تشفين حينما قال ( يقولون ارحموا عزيز قوم ذل فما بالهم يرون اخر المشهد وينسون اوله ..وما ذل حتي اذل وانما ذله ذل فرد لكنه لما اذل اذل امة).........
اليس من العدل ان يحاكم من سرق وقتل ونهب؟
اليس من العدل ان يقتص لدماء الشهداء؟
اليس من العدل ان يحاكم من باع الغاز لاعداء النبي والامة وهم اليهود؟
اليس من العدل ان يتوقف الذين يقفون مع الظالم والقاتل لشعبه والناهب لمقدرات امتة والموالي لاعداء الله الصهاينة والامريكان (المخلوع حسني مبارك ) ان يعودوا الي ربهم ورشدهم؟؟؟؟
اما ان لهم الا يشفعوا في حد من حدود الله؟؟؟
اهدي قصة المخزومية الي حملة المباخر اصحاب احنا اسفين يا ريس
واقول لهم...
احنا مش اسفين يا ريس